طريقه الحصول علي موسيقي واغاني منزوعة الملكية بدون حقوق طبع ونشر

4 sites for royalty-free music you use in videos to do your next projec

4 مواقع للحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية تستخدمها في الفيديوهات لعمل مشروعك القادم


موسيقى بدون حقوق ملكية

الحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية مهم ومطلوب لمنشئي المحتوى لكنه ليس بالأمر السهل، ومع ذلك، سوف نسلط الضوء فى هذا الموضوع على بعض المواقع التي ستساعدك على تحميل موسيقى مجانية يمكن استعمالها بدون قلق فى مشروعك القادم.

إذا كنت من صانعي الأفلام أو منشئي المحتوى على موقع يوتيوب، فأنت على علم بأن إختيار الموسيقى الجيدة وتضمينها فى مشروعك القادم قد تنقله إلى مستوى آخر، حيث أن المؤثرات الصوتية أو الأصوات الخلفية لها تآثير فى جذب المشاهدين، لكن للأسف، معظم التأثيرات والموسيقى الجيدة مدفوعة، أو ربما تابعة لجهة أخرى، ما يهم أن عليها حقوق نشر وبالتالي إذا قمت تضمينها فى مقاطع الفيديو التى تقوم بإنشائها، سوف تتعرض إلى مشاكل من الجهة المنتجة لهذه الموسيقى مثلما يحدث مع اليوتيوبر المحترفين حتى.

لكن ولحسن الحظ، هناك عدد من المواقع المتوفرة على الإنترنت التي تتيح للمُستخدمين تحميل موسيقى مجانية خالية من حقوق الملكية، فتستطيع تحميلها وإضافتها في مشروعاتك القادمة دون القلق بشأن قضايا حقوق النشر. فيما يلي سوف نتعرف على 4 من افضل تلك المواقع، وتتميز هذه المواقع بأنها لا تطلب منك التسجيل أو إنشاء حساب بالإضافة إلى سهولة التصفح والحصول على موسيقى متميزة حقًا.

أفضل 4 مواقع لتحميل موسيقى بدون حقوق ملكية

1- موقع Freesound

موقع Free Sound

موقع Freesound من المواقع المتميزة على الإنترنت ويعتبر قديم نوعًا ما ويمكنك اكتشاف ذلك من واجهة المُستخدم، لكن على أي حال سوف تجد به كم هائل من التأثيرات الصوتية ذو الجودة العالية التي يمكنك تحميلها وتضمينها فى مشروعك بدون مشاكل تخص حقوق النشر، ولكن لاحظ أن بعض هذه الصوتيات ليست متاحة للإستخدام التجاري Non-commercial.

بعد زيارة الموقع انتقل إلى قسم Sound وقم بتصفح احدث التأثيرات المضافة حديثًا للموقع ويمكنك معاينتها بسهولة ثم تحميلها من زر الـ Download إذا اردت استخدامها. وللوصول إلى التأثيرات الصوتية التي تريدها بسهولة، قم بإختيار نوع التأثيرات من قائمة “الفئات” أو الـ Tags وسوف تجد فى كل فئة مجموعة ضخمة من الأصوات المجانية.
رابط الموقع : اضغط هنا

2- موقع Bensound

موقع Bensound


موقع Bensound هو موقع آخر للحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية ،في الواقع، يضم هذا الموقع جميع أعمال الموسيقار الفرنسي “Ben Tissot” والذي قد عمل كمؤلف موسيقي لأكثر من 10 سنوات، وعادة ما يتم استخدام أعماله فى مقاطع الفيديو التابعة للشركات او فى الإعلانات التجارية أو فى الأفلام القصيرة والوثائقية. يضم الموقع قاعدة بيانات تحتوي على كل مؤلفاته وهي مرتبة حسب الفئة.

لاحظ أن جميع الموسيقى الموجودة على موقع Bensound محمية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons. هذا يعني أنه يمكنك استخدام الموسيقى في أي مشروع بشرط أن تذكر ان العمل منسوب إلى Bensound.com، او يمكنك الإشتراك فى رخصة PRO ولن تحتاج إلى ذكر ذلك فى أعمالك. علاوة على ذلك، يمنع منعًا باتا استخدام ايًا من الأعمال الموجودة فى الموقع فى صنع الموسيقى الخاصة مثل الريمكسات أو إضافة كلمات.

للدخول الي الموقع : ادخل هنا 

3- موقع Audioblocks
موقع Audioblocks

للدخول الي الموقع : ادخل هنا 


4- موقع Free Music Archive

موقع Free Music Archive
للدخول الي الموقع : ادخل هنا 



تعليقات